الثلاثاء، 3 فبراير 2015

كيفية إنشاء كلمة مرور مؤمنة وأكثر تعقيدا للمخترقين




هناك شئ يجب أن نكون جميعا على علم به قبل الخوض فى هذا الموضوع وهو " لا توجد كلمة مرور غير قابلة للإختراق" ولكن يوجد كلمات مرور قوية جدا يكون من الصعب على الهاكرز معرفتها وهذا ما سنقدمه لكم فى الموضوع.

هذه مجموعة من الطرق لإنشاء كلمات مرور قوية جدا يصعب على الهاكرز معرفتها :

*إستخدام مزيج من الحروف والأرقام والرموز :
لا تجعل كلمة المرور الخاصة بك سهلة وبسيطة مستخدما رقم معين أو كلمة معينة ولكن حاول أن تقوم بعمل مزيج من الحروف والأرقام فى كلمة المرور ولا تجعلها قصيرة لكى لا تكون سهلة التخمين ولكن اجعل كلمة المرور الخاصة بك طويلة على قدر المستطاع لتتمكن من تذكرها دائما.

*استخدام رموز كهذه فى كلمات المرور @%$& :
هذه الرموز تجعل كلمة المرور الخاصة بك قوية جدا وصعبة التخمين حيث أنها تستهلك أكبر عدد من المحاولات من قبل المخترقون مما يجعلها أكثر تعقيدا.

إقرأ أيضا 
هل أصبحت كلمة السر موضه قديمة وما هو البديل ؟




*لا تستخدم كلمات من القاموس :
هناك كلمات مرور سهلة جدا فى التخمين مثل الكلمات او العبارات الشائعة بين الناس والتى تكون أول ما يبدأ بها المخترقون فى عملية الإختراق مثل " iloveyou" او "password" او كلمات مثل هذه.

*لا تستخدم كلمة مرور واحدة لحساباتك المختلفة :
استخدام كلمة مرور واحدة لعدة حسابات تعتبر دعوة للمخترقين لإختراق حساباتك بكل سهولة لذا لا تجعل كلمة مرور واحدة لاثنين من حساباتك فهذا غير أمن على الإطلاق.

*استخدام كلمة مرور عشوائية :
يوجد مجموعة من المواقع والتى تقوم بعمل كلمات مرور عشوائية وهى تعتبر من اقوى كلمات المرور حيث يصعب تخمينها من قبل المخترقون لكونها كلمات عشوائية ويمكنك استخدام اى من هذين الموقعين random.org  أوLastPass.

*انشاء كلمة مرور ثم إعادة تنسيقها :
يمكنك إختيار كلمة مرور وإعادة تنسيقها بطريقة لا يعلمها غيرك وهذا مثال على ذلك " i love reading " وبعد غعادة تنسيقها تكون بهذا الشكل " i<3r3ad1ng " وبهذا الشكل تكون كلمة المرور أكثر تعقيدا ولا يزال من السهل بالنسبة لك تذكرها.

المصدر


0 التعليقات :

إرسال تعليق