الاثنين، 9 فبراير 2015

كيف تقوم بالأتصال بشبكة تور Tor على الاندرويد

اليوم سأقوم بشرح طريقة الاتصال بشبكة تور على الاندرويد للحفاظ على خصوصيتك ولأخفاء هويتك على الأنترنت بواسطة تطبيق Orbot المتواجد على متجر جوجل بلاي.
بعد تثبيت التطبيق سيظهر لك معالج الاعداد في التطبيق اختر اللغة ثم سيطلب منك صلاحيات الروت “اذا متواجد لديك روت اعطه منح لتشفير كافة اتصالاتك على الأنترنت عبر شبكة تور مثل تطبيق تويتر تيليجرام واتساب وغيرها” واذا لم يتواجد بجازك صلاحيات الروت لا تخاف تستطيع استخدام تور فقط في المتصفح أو التطبيقات التي تسطيع العمل مع Orbot دون صلاحيات روت مثل ChatSecure و DuckDuck app ..الخ
الأن سيدخل التطبيق للواجهة الرئيسية ، أضغط بشكل مطول على شعار التشغيل في المنتصف لكي يعمل التطبيق
الأن اذا جهازك يحتوي على صلاحيات الروت فإن جميع الأتصالات والتطبيقات تمر عبر شبكة تور بنجاح 
وللتاكد أدخل لهذا الموقع https://check.torproject.org اذا ظهر لك لون الأخضر فأعلم أن الطريقة تمت بنجاح ، إما اذا لا أعد الطريقة من جديد ثم تأكد من جديد.
اذا كان جهازك بدون صلاحيات روت ، عليك أعداد التطبيقات التي تعمل ببروكسي لكي تعمل مع شبكة تور ومنها :
اولاً : اعداد متصفح فايرفوكس :
قم بتحميل متصفح فايرفوكس من المتجر جوجل بلاي ، ثم قم بتحميل هذه الأضافةProxy Mobile وتثبيتها وإعادة تشغيل النتصفح لتتفعل الاداة على المتصفح فايرفوكس لكي تربط متصفح فايرفوكس بتطبيق Orbot للأتصال عبر شبكة تور . وللتأكد من الأتصال الناجح أدخل لموقع https://check.torproject.org
ثانياً : تطبيق تويتر :
ادخل للتطبيق ثم على الأعدادات ثم عام ثم بروكسي Proxy ثم قم بتفعيل HTTP Proxy ثم في Proxy Host ضع رقم 127.0.0.1 وفي Proxy Port ضع 8118 وبهكذا جميع الأتصالات في تويتر تمر عبر شبكة تور بنجاح.
وفي حال أي تطبيق يدعم بروكسي Proxy ضع هذا الأعدادت له للأتصال بتور :
Proxy Host : 127.0.0.1
Proxy Port : 8118
– موقع للتأكد من الأتصال بتور : https://check.torproject.org
– الموقع الرسمي : Tor Project.
أنتهى الشرح ، أرجو أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع

0 التعليقات :

إرسال تعليق