الثلاثاء، 3 فبراير، 2015

طرق بسيطة لنقل صورك من هاتفك الأندرويد إلى حاسوبك الشخصي


لم يعد هناك أحد إلا ويستخدم هاتفه المحمول أثناء تجواله وترحاله ويختار الكثير منا هاتفه بناء على عدة خيارات ولكن الخيار الأسمي عند المعظم أن يكون هناك كاميرا ذات دقة عالية، مع الإستخدام المتزايد لخاصية الكاميرا بهاتفك المحمول سرعان ما تمتلئ ذاكرة هاتفك وتبحث سريعاً عن نقلها أو تفريغها كي تعاود التصوير مرة أخرى.

فإذا أردت تخزين صورك لإستخدامها لاحقاً سواء أردت التعديل عليها أو مشاركتها فيما بعد فعليك تخزينها بأمان لرؤيتها مستقبلاً، هناك عدد قليل من الطرق لنقل الصور من هاتفك الأندرويد إلى حاسوبك الشخصي وجميعها ليست بالطرق الصعبة يمكنك اختيار أحدهما والبدء في تخزين ما تريده.

وفي التالي بعض الطرق البسيطة للحصول على صورك الموجودة بهاتفك الأندرويد وأخذ نسخة احتياطية منها على حاسوبك الشخصي.

إستخدام منفذ USB :
واحدة من السمات الرائعة في نظام أندرويد هو الوصول الغير مقيد إلى نظام الملفات الخاص بك حيث يمكنك بكل بساطة إستخدام كابل USB وتوصيله بحاسوبك الشخصي وتحميل أى صور بهاتفك ووضعها بأي ملف تريده عن طريق السحب والإلقاء وإذا كنت تستخدم نظام الويندوز سوف يطلب منك إدارة ملفات الجهاز بمجرد التوصيل وبعدها يمكنك التحميل من وإلى الهاتف مباشرة بدون قيود، إما إذا كنت تستخدم الماك فيمكنك إستخدام تطبيق نقل الملفات الخاص بأجهزة الماك وبالطبع عند اسستخدامك لنظام لينوكس فما عليك سوي الدخول إلى الهاتف ونقل ما تريده بدون قيود أيضاً.

إستخدام البريد الإلكتروني :
بالطبع انه ليس الحل الأكثر كفاءة ولكن إذا كنت تريد نقل أكثر من صورة وستفعل ذلك بشكل متقطع فيمكنك إرسالها عبر بريدك الإلكتروني إعتماداً في ذلك على مزود البريد الخاص بك ومهما كان التطبيق الذي تستخدمه فالنتيجة واحدة فقم بعمل رسالة إليك واستقبلها على حاسوبك الشخصي، لكن كن حذراً إذا أردت إرسال ملف كبير الحجم فبعض مزودي خدمات البريد الإلكتروني لا تسمح لك بنقل ملفات كبيرة الحجم.

إستخدام الخدمات السحابية :
إذا كان هدفك هو النسخ الإحتياطي لكافة ملفاتك وصورك فهناك خيارات سهلة لجعل ذلك الأمر آلياً وأولهم هو استخدام جوجل درايف لتخزين صورك وباقي ملفاتك وذلك الأمر سهل للغاية من خلال تطبيق الصور المثبت مسبقاً على هاتفك الأندرويد وبذلك يمكنك الوصول إليها دون عناء من أى جهاز.

خيارك الآخر هو إستخدام تطبيق دروب بوكس للأندرويد وهو التطبيق الأكثر شعبية في عملية التخزين السحابي وهي أداة مجانية تمكنك من حفظ وتعديل الملفات وحفظها سحابياً سواء من هاتفك أو حاسوبك الشخصي.

ملحوظة "هناك العديد من مزودي الخدمات السحابية ولكن دروب بوكس هو أشهرهم وأسهلهم في التعامل "

تطبيقات الصور :
في حين أن هناك الكثير من التطبيقات مثل انستجرام وفيسبوك والذي يمكنه السماح لك بإضافة الصور علناً عبر الشبكات الإجتماعية والذي يمكنه تخزين أى صورة يتم إلتقاطها خاصة إذا كنت تريد مشاركتها فيما بعد ( يمكنك تعديل خصوصيات المشاركة للصور وجعل المسيطر الوحيد عليها هو أنت عبر الشبكات الإجتماعية إذا كنت تريد التخزين وفقط ) ومن التطبيقات الرائعة أيضاً ما يقدمه فليكر من امكانية التعديل على الصور وتحسين القطات تلقائياً عن طريق الفلاتر المختلفة وأدوات التحليل معتوفير نسخة إحتياطية للرجوع إليها فيما بعد.

إستخدام البلوتوث :
إذا كان لديك خاصية البلوتوث بحاسوبك الشخصي يمكنك وبكل بساطة نقل صورك وملفاتك عبر البلوتوث وكأنك ترسل لهاتف آخر ن خلال توصيل آمن وبسيط.

الأجهزة الخارجية :
إذا وجدت نفسك مقيداً بالوقت فإن قارئ ملفات الذاكرة الخارجية لهاتفك هو الحل الذي أمامك لنقل الملفات من وإلى الذاكرة الخارجية وهنا يمكنك نقل ما تريد من الملفات بسرعة مناسبة وبدون تعقيدات وهي الطريقة التي يفضلها أى مستخدم ليس له علاقة وطيدة بالهواتف المحمولة.

الآن عزيزي القارئ إذا كان لديك طريقة أخري يمكنك إضافتها عبر التعليقات ولكن دعنا نتعرف على الطرق تستخدم وايهما أسهل بالنسبة إليك. 

المصدر


0 التعليقات :

إرسال تعليق