الثلاثاء، 3 فبراير، 2015

ما ينصح به الخبراء الطبيين للحفاظ على العينين من شاشات الكمبيوتر


إمتلأت المنازل مؤخرا بأجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتليفزيونات والهواتف الذكية وينتقل معظمنا بين هذه الأجهزة فمن أجهزة الكمبيوتر إلى مشاهدة التليفزيون إلى إستخدام الهواتف الذكية فهل تتبع أى من الطرق والوسائل للحفاظ على العينين ؟

لو كانت الإجابة لا فلا تقلق بعد الأن فسوف نقدم لكم مجموعة من الطرق التى تساعدك على الحفاظ على عينيك مهما كانت المدة التى تقضيها أمام أجهزة الكمبيوتر أو التليفزيون أو هاتفك الذكى والتى أوصى بها الخبراء الطبيين فتابعونا ...

* عدم التحديق بالشاشة لفترة طويلة بدون رمش :
التحديق فى الشاشات بدون رمش لمدة طويلة يسبب جفاف العينين لذا ينصح الأطباء عدم التحديق لمدة طويلة بدون رمش.

* تكبير حجم النصوص إن لزم الأمر :
التحديق فى الشاشة عند قراءة نص معين حجم الكلمات به صغيرة قد يسبب لك الصداع والتعب وذلك لأنك تقترب أكثر من الشاشة للتركيز أكثر لذلك ينصح الاطباء بتكبير حجم النصوص وتباين الالوان إن لزم الامر لتفادى هذا التعب والصداع.

* طريقة 20 – 20 – 20 :
هذه الطريقة تساعدك على تفادى تعب العينين وتسير هذه الطريقة على النحو التالى فبعد 20 دقيقة من العمل والنظر للشاشة تقضى 20 ثانية فى النظر إلى أى شئ أخر على بعد 20 ما يقرب من 20 متر وذلك يساعد على تقوية عضلات العينين حيث أن النظر إلى شئ واحد فقط وهو الشاشة مثلا لفترة طويلة يرهق العينين كتيرا ويصعب على العينين التكيف مع هذا الوضع.

* جدول أعمالك على الكمبيوتر وقم ببعض منها على الورق لو أمكن :
حاول بقدر الإمكان جدولة اعمالك على جهاز الكمبيوتر والقيام ببعض منها على الورق حيث هذا يساعدك على إراحة العينين فى هذه الفترة كما يمكن أيضا إستخدام نظارات الكمبيوتر وهذا كله يساعد على تفادى التعب والإرهاق والإصابة بالصداع ولتفادى أى خطورة على العينين.

* حافظ على البعد المناسب بينك وبين الكمبيوتر :
ينصح الكثير من الخبراء بالحفاظ على المسافة المناسبة بينك وبين شاشات الكمبيوتر والتى قد تصل إلى 35 أو 40بوصة على ان تكون الشاشة فى الوسط وتحت مستوى النظر بحوالى 5 بوصة وهذا الوضع يساعد كثيرا على الحد من الإجهاد البصرى وألام الرقبة والظهر.

المصدر

0 التعليقات :

إرسال تعليق